الرئيسية / تعليم / أحسن موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الرابع الخامس الابتدائي والثالث والسابع المتوسط مبسط ومختصر بالافكار العناصر

أحسن موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الرابع الخامس الابتدائي والثالث والسابع المتوسط مبسط ومختصر بالافكار العناصر

موضوع تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي تعبير عن حب الوطن موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس  موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس لجميع الصفوف المدرسية موضوع تعبير عن حب الوطنموضوع تعبير عن حب الوطن للصف ..الرابع ..الخامس ..الابتدائي.. والثالث ..والسابع ..وللثامن قصير وجمعنا لابنائنا أفضل وأحسن موضوع تعبير عن حب الوطن ,وأن شاء الله تحصل على أعلى الدرجات من خلال هذا الموضوع “موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر مبسط ومختصر للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والسابع والثامن المتوسط فى بعض الدول العربية.

انشاء عن الوطن للصف الثالث متوسط عناصر موضوع تعبير عن حب الوطن:

١. ماهو الوطن ؟

٢. كيف يزرع الاباء حب الوطن داخل ابنائهم؟

٣. واجب الوطن نحو ابناءه .

٤. واجب الابناء تجاه وطنهم .

٥. الانتماء للوطن.

موضوع تعبير عن حب الوطن :

الوطن كلمة صغيرة تحمل من المعاني الكثيرة و العظيمة فهي كلمة فخر و اعتزاز و هي الهوية التي يحملها المواطن و هو مرفوع الراس و لا يشعر بها الا كل انسان محب و مخلص لوطنه .. فحب الوطن ليست كلمة تقال او شعر يتغنى و يتغزل به لا بل هو عمل و فعل يعمل به .. فحين نقول الوطن جميل يجب ان نحافظ على جماله و نزيد من روعته و ان لا نلقي بالاوساخ على ارضه او بحاره ..

و حين نقول الوطن اغلى من روحنا , يجب ان ندافع عنه لاخر قطرة دم و اخر يوم في العمر فالانسان بلا وطن كالجسد بلا روح و ما من شيء اغلى على الانسان من وطنه و هويته و فخره و انتماؤه فالانسان لا شيء بلا وطنه فهو المأوى الدي يلجأ اليه الانسان و هو الحضن الدي يجمع شعبه و ابناؤه لدلك ان الوطن نعمة عظيمة وهبها ايانا الله تعالى فعلينا الحفاظ عليها و الدفاع عنها و العمل على تقدمها و رقيها فان الوطن يرقى و يتقدم بسواعد ابنائه المحبين له فكل منا يمتلك مهاران او خبرات تمكنه من العمل على رقي الوطن فلنحرص على تقدم الوطن يقول تعالى ( و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ان الانسان لظلوم كفار )

الوطن هو المكان الذى يولد الانسان على أرضه ، حاملا جنسيته التى تميزه عن غيره ، بقدر علو مكانة وطنه .

حب الوطن

ينشأ الانسان ويكبر فى حنايا وطنه ، منذ نعومة اظفاره ، سواء كان الانسان فقيرا او غنيا فلابد ان يشعر بحبه للوطن الذى كبر على ارضه وتحت سماءه .

لابد للاباء من زرع حب الوطن داخل ابنائهم ، لتعزيز وطنيتهم ، فمهما كان حال الوطن لابد من الانتماء له .

للوطن واجب على ابناءه ، الا وهو تحقيق الامن والامان ، الارتقاء بالمستوى الاقتصادى ، وكل تلك الواجبات لن تأتى الا بوجود حكومه مسئوله وقيادات تحب الوطن لتتمكن من تقديم الافضل للوطن .

ويولد حبّ الوطن مع المواطن منذ الولادة؛ لذلك يُعتبر حبّ الوطن أمراً فطريّاً ينشأ عليه الفرد؛ حيث يشعر بأنّ هناك علاقة تربط بينه وبين هذه الأرض الّتي ينمو ويدفأ في حضنها. وحبّ الوطن ليس حكراً على أحد؛ حيث إنّ كلّ فردٍ يعشق ويحبّ وطنه، وإنّ ديننا الإسلاميّ يحثّنا على حبّ الوطن والوفاء له، ولعلّ أكبر مثال نورده في هذا الموضوع حين أجبر رسولنا الحبيب -صلّى الله عليه وسلّم- على فراق وطنه الغالي مكّة، فعندما خرج منها مجبوراً قال: “ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنّ قومك أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”؛ فمن كلام رسولنا الكريم يتبيّن لنا واجب الحبّ الّذي يجب أن يكون مزروعاً في قلب كلّ شخصٍ سواء كان صغيراً أم كبيراً. ويعتبر حبّ الوطن رمزاً وفخراً واعتزازاً؛ لذلك يجب علينا أن ندافع عنه ونحميه بكلّ قوّة.

موضوع تعبير عن الوطن للصف الثانى الاعدادى

وأن نحفظه كما يحفظنا، وأن نقدّره لتوفيره الأمن لنا؛ فلهذا الوطن حقوقٌ يجب على كلّ فرد أن يلتزم بها ما دام يعيش فيه، ويأكل ويشرب من خيراته، ومن هذه الحقوق: المحافظة عليه، وحمايته من كلّ شر، والارتقاء به إلى أعلى المراتب، والمحافظة على نظافته، وحماية ممتلكاته العامّة، وأن نفديه بأرواحنا في حال تعرّض لأيّ خطر؛ حيث قال الشاعر في حبّ الوطن: بدم الأحرار سأرويه وبماضي العزم سأبنيه وأشيّده وطناً نضراً وأقدّمه لابني حُرّاً فيصون حماه ويفديه بعزيمة ليث هجام ومن واجب الدولة أيضاً أن تحافظ على الوطن وتحميه، وأن تعدّ له الجيل القويّ المتين عن طريق إعداد الشّباب وتدريبهم وتعليمهم؛ فهم الحامي الأوّل والرّاعي له. وبالإضافة إلى ذلك فإنّ للوطن حقوق على الآباء والأمّهات؛ حيث يتوجّب عليهم أن يعلّموا أبناءهم حبّ الوطن، وأن يغرسوا في قلوبهم القيم والمبادئ الّتي عليهم اتّباعها، ويجب أن يحرصوا على بناء أولادٍ أقوياءٍ أصحّاء جاهزين لخدمة الوطن في أيّ وقتٍ كان.

وقد يمر الوطن بالمحن ، والصعاب التى تؤثر على معيشة ابناءه ولكن ، لابد ان يتحلى الانسان بالصبر الذى يمكنه من تحمل الصعاب ، كما انه لابد من السعى نحو الافضل بالعمل الدءوب الذى يظهر اثره بالايجاب على الوطن .

للانسان واجبات على وطنه ، اولها ان يحب ذلك الوطن ، لان الحب سيجعله يفدى وطنه بالغالى والنفيس ، ولابد من التعلم لان الجهل يدنو بمكانة الوطن ، وعندما يصل الانسان لمبتغاه فى العلم والعمل لابد من الوقوف بجانب الوطن بالاستثمار فيها .

تعلو الاوطان بعلو ابنائها ، وبقدر حبهم لها ، فكلما كان حبهم اكبر كانوا لها السد المنيع لمواجهة الصعاب ، ولن يتخلوا عنها فى وجود المحن ، لانها باختصار هى الام التى كبروا على ارضها ، واقل مايقدمه الانسان لامه حسن الانتماء فى جميع الاحوال .
موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الخامس الابتدائي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *