عادل رجائي ويكيبيديا ,اسباب وتفاصيل مقتل العميد عادل رجائي ,تشييع جنازة والصلاة على ودفن العميد أركان حرب عادل رجائي

تعرف على اسباب وتفاصيل مقتل العميد عادل رجائي وقامت مجموعة مسلحة بقتل العميد عادل رجائي أثناء خروجه من بيته وذهابه إلى عمله، وأطلقوا عليه وابلاً من الرصاص، فانتقل إلى جوار ربه وأعلنت حركة تطلق على نفسها “لواء الثورة”، تبنيها لحادث اغتيال العميد أركان حرب قائد الفرقة 9 مدرعات عادل رجائي، وذلك في منشور لها على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما نشرت صورة لمقتنيات العميد عادل رجائي، واحتوت الصورة على “كاب”، وسلاح آلي.

كما نشرت الحركة بياناً لها تهدد وتتوعد فيه بمزيد من الدماء، وقالت الحركة في تغريدة لها قامت مجموعة من مقاتلينا باغتيال اللواء عادل رجائي بعدة طلقات في واغتنام سلاحه.

تشييع جنازة والصلاة على ودفن العميد أركان حرب عادل رجائي

شيعت أمس جنازة الشهيد العميد أركان حرب عادل رجائي‏,‏ قائد الفرقة التاسعة المدرعة‏,‏ من مسجد المشير طنطاوي بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وق يادات القوات المسلحة وكبار الدولة وكان العميد أركان حرب عادل رجائي, قد استشهد في اطلاق نار من قبل عناصر إرهابية استهدفته امام منزله صباح أمس وأدان مجلس الوزراء العمل الإجرامي الذي قامت به أمس عناصر إرهابية استهدفت العميد أركان حرب عادل رجائى قائد الفرقة التاسعة المدرعة بالقوات المسلحة والذى أسفر عن استشهاده أمام منزله.

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%8a%d8%af-%d8%a3%d8%b1%d9%83%d8%a7%d9%86-%d8%ad%d8%b1%d8%a8-%d8%b9%d8%a7%d8%af%d9%84-%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d8%a6%d9%8a

وشدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء علي أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من صلابة ومعدن الشعب المصرى الاصيل الذى يقف دائماً إلي جانب أبنائه من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية، مؤكداً أن تلك الأعمال تزيدهم إصراراً علي بذل الغالي والنفيس في سبيل دحر تلك القوى الغاشمة واستكمال عمليات البناء والتنمية. كما نعي رئيس الوزراء الفقيد داعياً الله عز وجل أن يدخله فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأدان الأزهر الشريف ودار الإفتاء بشدة العملية الإرهابية. وأكد الأزهر، فى بيان، أن يد الإرهاب الغادر لن تنال من عزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة، والأزهر الشريف إذ ينعى شهيد الواجب الوطني، فإنه يجدد دعمه وتأييده لكافة الإجراءات التي تتخذها السلطات المصرية للقضاء على الإرهاب الأسود وتخليص الوطن من آفاته وشروره، سائلاً الله -عز وجل- أن يحمي مصرنا الحبيبة وجيشها الباسل من كل مكروه وسوء.

وطالب الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، فى بيانه، الجيش والشرطة بضرورة الضرب بيد من حديد على أيدى هؤلاء الإرهابيين العابثين الذين يستهدفون «حماة الوطن» وعدم تمكينهم من تنفيذ مخططاتهم الشيطانية لنشر الخراب والدمار فى مصر والمنطقة العربية.

ودعا مفتى الجمهورية المصريين جميعًا إلى أن يتكاتفوا ويتحدوا سويًا من أجل مواجهة جماعات التطرف والارهاب، وأن يدعموا مؤسسات الدولة وفى مقدمتها الجيش والشرطة دعمًا كاملًا في حربها ضد التطرف والإرهاب، لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن ومستقبله.

عادل رجائي ويكيبيديا

قائد الفرقة التاسعة-مدرعات بالجيش المصري، برتبة عميد، وهو أرفع ضابط يتم اغتياله منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي. كان المسؤول عن تنفيذ هدم الأنفاق وإغراقها بالمياه أثناء خدمته بمدينة رفح الحدودية مع غزة. أعلن تنظيم “لواء الثورة” مسؤوليته عن مقتله.
المولد والنشأة
ولد العميد عادل رجائي بمحافظة القاهرة في مصر.
الوظائف والمسؤوليات
التحق رجائي بالكلية الحربية، وتدرج في المناصب العسكرية، حتى وصل لمنصب أركان حرب قائد الفرقة التاسعة-مدرعة بالجيش.
وطبقا لمصادر إعلامية، فقد كان رجائي المسؤول عن تنفيذ هدم الأنفاق وإغراقها بالمياه أثناء خدمته في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.
كما أن زوجته سامية زين العابدين، صحفية تشغل منصب نائب رئيس تحرير ورئيسة قسم الشؤون العسكرية في جريدة المساء اليومية شبه الحكومية، عضوة فاعلة بالائتلافات المؤيدة للجيش.

الاغتيال
توفي رجائي يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016 عن عمر 52 سنة بعد إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه أمام منزله بمنطقة “العبور” شرق القاهرة. وأوضحت المصادر أن المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية وانتظروا خروجه وأطلقوا عليه وابلا من النيران فأردوه قتيلا قبل أن يلوذوا بالفرار.
وشيع الراحل في جنازة عسكرية من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي في شمال شرق القاهرة، الذي شيع منه في جنازة عسكرية للنائب العام هشام بركات الذي قتل في انفجار سيارة ملغومة بالعاصمة في يونيو/حزيران 2016.
وأعلنت مجموعة تعرف باسم “لواء الثورة” مسؤوليتها عن مقتل العميد، ووصفت على موقع تويتر رجائي بـ”مجرم السيسي” في إشارة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل مقتل العميد عادل رجائي ,اسباب مقتل العميد عادل رجائي


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.