هل سيتم حذف ضباط الشرطة والجيش من بطاقات التموين, الفئات المرفوعة من منظومة التموين والخبز

ورد الينا هذا السؤال هل سيتم حذف ضباط الشرطة والجيش.. من بطاقات التموين, الفئات المرفوعة من منظومة التموين والخبز وقال إبراهيم عامر، المستشار الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن ما أثير عن حذف ضباط الشرطة والجيش من بطاقات التموين لا يعدو كونه مقترحات وإن المجموعة الوزارية المختصة بتنقية بطاقات التموين لم تتوصل حتى الآن لآلية وقواعد في هذا الشأن تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء والبرلمان لإقرارها.

الحكومة بدأت في دراسة حزمة من الإجراءات الجديدة تمثل الموجة الثانية في برنامج الإصلاح الاقتصادي للسيطرة على تداعيات القرارت الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرًا، على أن يتم البت في تلك الإجراءات وآلية تنفيذها خلال أسبوع وتم الاتفاق على أن تتضمن هذه الإجراءات الإسراع في إقرار الضريبة التصاعدية على الفئات ذات الدخل المرتفع، بالإضافة إلى إيجاد آليه محكمة للسيطرة على التهرب الضريبي حتى يمكن توجيه جزء منه لتحسين الأحوال المعيشية لمحدوي الدخل.

ومن المقترحات أيضًا تطوير منظومة الأجور لتكون “مميكنة” من خلال الرقم القومي حتى يمكن حصر الدخل الشهري للموظف وتحديد المستحقين لإدارجهم بمنظومة الدعم والإجراءات ستشمل أيضا، تقسيم دعم بطاقات التموين طبقا للدخل الشهري إلى 3 فئات، كالتالي : دعم 100 % لمن يقل دخله عن 2500 جنيه، و75 % لمن يقل دخله عن 3500 جنيه، و25 % لمن هم أقل 4500 جنيه) بينما يلغى الدعم عن الفئات التي يزيد دخلها الشهري على4500 جنيه.

والحكومة تعمل على تجنيب المواطن الآثار السلبية للقرارت الاقتصادية الأخيرة من خلال تنشيط الاستثمار لزيادة معدلات النمو وتوفير فرص عمل وكذلك من خلال توفير دعم نقدي وسلعي عبر بطاقات التموين، مشيرًا لإعادة الحكومة النظر في الحد الأدنى للأجور والمعاشات قبل نهاية هذا العام بما يتناسب مع الظروف الراهنة.

وناشد المواطنين بالمبادرة والتوجه لمكاتب التموين وحذف غير المستحقين من المتوفين والمسافرين للخارج لأكثر من 6 أشهر والأسماء المكررة في أكثر من بطاقة تموينية وذلك للإعفاء نهائيا من أي غرامة.

 


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.