موضوع3 صفحات# اجمل موضوع تعبير عن العمل مختصر و بسيط , اهميةالعمل فى بناء الامة للابتدائى و الاعدادى و الثانوى

اعزائى الطلاب طلاب الصف البتدائى و الاعدادى و الثانوى ننشر لكم عبر موقعنا الاخبارى الوعد نبوز لو المدرسة الى بتديك لغة عربية طالبة موضوع3 صفحات و مش عارف تجيب من اين كل دا# دا اجمل موضوع تعبير عن العمل مختصر و بسيط , اهميةالعمل فى بناء الامة للابتدائى و الاعدادى و الثانوى

موضوع3 صفحات# اجمل موضوع تعبير عن العمل مختصر و بسيط , اهميةالعمل فى بناء الامة للابتدائى و الاعدادى و الثانوى

ان هذه هى المقدمة:.

إن العمل هو فريضة علي الانسان خلق الله الانسان ليعمل ويعمر في الارض ويعبد الله عز وجل ، والإسلام أشار الي اهمية العمل وأكد أن العمل عبادة يتقرب بها الانسان الي الله هز وجل وفيما يلي نقدم لكم موضوع تعبير عن العمل كامل بالعناصر .

العناصر :.

1: قيمة العمل في بلادنا .
2: العالم سنويا يحتفل بعيد العمال .
3: الاسلام يعلمنا ان العمل عبادة .
4: دور العمال في بناء أى مجتمع قوى
5: واجبنا نحومن يقومون ببناء بلادنا .

الموضوع :.

إن العمل هو أساس بناء المجتمع ، حيث أنه لا يستطيع مجتمع النهوض الا بعمل أناء الوطن من خلال حرصهم علي الارتقاء بوطنهم من خلال اتقان العمل ، والحرص عليه فهو الذي يجعل للوطن شأن بين دول العالم هناك الكثير من الدول التى كانت غير متقدمة ولكن بفضل سواعد بأبنائها نهضت وأصبحت الان من اغنى دول العالم .

ومن الجدير بالذكر ان الدولة تحتفل كل عام بعيد العمال في مطلع شهر مايو ، وليس الدولة فقط بل العالم أجمع يحتفل بعيد العمال وهو اليوم المخصص كتقدير احترام للعمال الذين يعملون علي بناء الوطن في كل وقت .

ولقد جعل الله تعالي للعمل شأن في الاسلام ، حيث جعل الله العمل نوع من العبادات التى يتقرب بها العامل الي ربه سبحانه وتعالي ، حيث قال تعالي في كتابه العزيز

” هو الذي جعل لكم الارض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه ” وهذا يدل علي تأكيد الاسلام علي اهمية العمل ودوره في المجتمع .

ومن واجبنا تجاه العمال أن نوفر لهم سبل الامان ونحفظ لهم حقوقهم من خلال توفير مل مقومات العمل ،ووضع برامج تدريبية لكل عامل في مجال عمله سواء كان مهندسا او طبيبا أو نجارا وغيرها من المهن ، العمال هم المحرك الاساسي للاقتصاد في أى دولة بدونه لا يتقدم الوطن بل يصبح مكانا خاويا .


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.