أهم المباحثات والنتائج في القمة الخليجية الواحدة والأربعون في مدينة العلا بالسعودية ورد فعل أمريكا عليها

يستطلع السادة من متابعي أهم وأخر اخبار القمة الخليجية في مدينة العلا التاريخية في المملكة العربية السعودية التعرف على أهم المباحثات والنتائج في القمة الخليجية الواحدة والأربعون في مدينة العلا بالسعودية ورد فعل أمريكا عليها .

ذلك حيث بدأت القمة اليوم بشكل رسمي بعدما استقبل الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد السعودي،سمو أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في مدينة العلا قبيل المشاركة في القمة الخليجية المقرر انعقادها اليوم الثلاثاء.

ووسط عبارات (يا الله حيه.. نورت المملكة( ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يرحب بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد في مطار العلا ، وتداولت العديد من المواقع والقنوات الاخبارية فيديو يوتيوب لحظة وصول أمير دولة قطر إلى محافظة العلا وفي مقدمة مستقبليه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

هذا وتعقد القمة الخليجية بعد دورة استثنائية في تاريخ المجلس في ظل انتشار جائحة كورونا، وهي الدورة الأربعين التي ترأستها الإمارات خلال الفترة من 10 ديسمبر 2019 وحتى 5 يناير 2021، وقامت خلالها بجهود كبيرة، للحفاظ على كيان مجلس التعاون، وتعزيز مسيرته .

الجدير بالذكر أنه تشهد تلك القمة لأول مرة مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منذ غيابه عن حضور القمم الخليجية بعد قمة الكويت 2017 ، هذا ويعد الملف الاقتصادي عنوان العقد الخامس لقمة مجلس التعاون الخليجي في منطقة “العُلا التاريخية” شمال السعودية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *